مفهوم الأسلمة وكيف يراه الإعلام

156113_278323498929281_2094364647_n

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مفهوم الاسلمة وكيف يراه الاعلام ـــ بقلم عاصم عرابى

انتشرت بعد الثورة مفاهيم ومصطلحات جديدة لم نعهدها من قبل ,كمفهوم الأخونة مثلاًَ , لن أتحدث اليوم عن الأخونة ,ولكنى سأتحدث عن الأسلمة ,المصطلح الجديد الذى اتخذه الاعلام والاعلاميون سخرياً فى برامجهم,وهذا المفهوم ينسب الى الاسلام .
ففى أحد البرامج مثلا تتحدث المذيعة عن اسلمة الاعلام وبرامج الاطفال, وتسخر من هذا المفهوم هى وضيفتها الغير مسلمة, وتتحدث عن المفهوم وتشرحه بانه اعادة انتاج هذه البرامج بما لا يخالف الشريعة الاسلامية وحذف الاغانى منه.

 وتتحدث باسلوب كان تنقية البرامج من المخالفات هو امر مدعاة للسخرية والاستهزاء, وكان من يقومون بعملية التنقية يريدون أن يجعلونا متخلفين كما ينادى هؤلاء الاعلاميين دائما, وكان الاغانى هى حضارة هذه الامة التى لا تستطيع ان تبتعد عنها, وتصف الضيفة الاغانى على انها جزء من مكونات الشخصية المصرية التى لا تستطيع ان تنفصل عنها .
وان سألت تلك المذيعة وهذه الضيفة عن الافلام الاباحية, التى تنشر علناً على الفضائيات ,لقالوا لك بكل ثقة انها حرية رأى وإذا لم يعجبك فلا تشاهدها, يريدون الحرية لمن يدعوا الى الفجور والاباحية, ولا يريدون الحرية لمن يهذب المنتجات التى يشاهدها اطفالنا, انهم يريدون الحرية لهم فقط ,وتكون حقا لهم ومحظورة على غيرهم .
عندما يشاهد اطفالنا هذا العبث, ويعتقد ان الاغانى هى جزء من الشخصية المصرية وان ادخال المفاهيم الاسلامية على البرامج والتلفزيون هو عودة لعصور التخلف , بعد ان تدخل هذه السموم فى رؤوسهم ,هل سيفكر هؤلاء الاطفال مستقبلا فى تحرير الاقصى, او فى هم الامة الاسلامية اويفكرون فى هم الوطن .
عندما يكبر هؤلاء وهذه السموم والافكار المشوهة فى عقولهم لن يكونو إلا مجرد أداة للغرب يحركهم كيفما يشاء .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s