الكيف

قياسي

 

الكيف ليس حديثا عن المخدرات او اسباب تعاطيها او تاثيرها او حتى عن فيلم الكيف الشهير للفنان محمود عبدالعزيز فانا اعرف واكاد اجزم انه عند قراءة العنوان فاول ما سوف يتبادر الى الاذهان هو كيف المخدرات فهو الاستخدام الشائع والظالم جدا لمصطلح الكيف.
سوف نتحدث عن الكيف من ناحسه اخرى لها علاقه بحياتنا وما نفعله وما نحب ان نفعله اعتقد ان مصطلح الكيف من الممكن ان يكون كلمة السر لتغيير حياتنا وقلبها راسا على عقب سواء كانت للافضل او للاسوأ فعلينا نحن ان نختار اى الطريقين نسلك والسؤال هنا كيف يكون الكيف كلمة السر فى تغيير حياتنا ؟
 اذا نظر كل منا فى وسطه المحيط من اصدقائه ومعارفه ولنأخذ مثلا شريحة خريجى الثانويه العامه والغارقين فى اسطورة كليات القمة وكليات القاع فكل منهم لا يفكر فى ماذا يريد او ماذا يحب او هل الكليه التى يكتبها فى الرغبه الاولى للتنسيق متوافقه مع هواياته او لا بل دائما وابدا الامر يتوقف على مجموع درجاته فقط لا غير فهو يكتب اعلى كليه متوافقه مع مجموعه بغض النظر عن حبه لهذا المجال او عدمه.
 واصحاب الياقات البيضاء على كل واحد منهم ان يسأل نفسه هل يحب عمله حقا ام انه يؤديه فقط لانه هو المتوفر او الاسهل او من اجل مرتبه المقبول ولا يطمح ان يتميز فيه.
هكذا كل اعمالنا ومراحل حياتنا تحكمنا فيها اشياء اخرى غير حبنا وشغفنا بما نفعل فالكيف هو الشغف هو الحب فى ما نفعل فاذا كنت شاعرا او كاتبا او مهتما بالتقنيه او الاعمال الحسابيه والمكتبيه ولديك شغف فى هذه الامور فقارن بين ما تفعله فى شغف وما تفعله من اجل الروتين والرسميات فقط لاغير فان كنت تحب الرسم على سبيل المثال و لاتحب الطب او الهندسه ولكنك دخلت واصبحت احد طلاب كليات القمه كما يطلقون عليها بامكانك ان تصبح طبيبا او مهندسا ولكنك لن تصبح متميزا الا فى عالم الرسم.
  فكل شئ اذا كيفناه حسب ميولنا وشغفنا فانا اؤكد لكم ولنفسى اننا سنتميز فى هذا الشئ ويقولون حب ما تعمل حتى تعمل ما تحب والقول الصحيح هو اعمل ما تحب حتى تتميز ولا تكن كفردا من قطيع لا يعلم الى اين يسيراعتبر نفسك مدمنا وهواياتك هى الكيف المفضل لك فكما يسحب الضريب نفسا
من سيجارته تقدم انت خطوه فى سبيل ما تحب وما تريد فهو يرجع الى الخلف وانت تتقدم الى الامام والعامل المشترك فيما بينكم هو ..الكيف
عاصم عرابى
15-8-2015

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s